شروط الإستخدام

هذا الموقع الإلكتروني تابع لإدارة ” صحتنا ” مجلة عربية إلكترونية، ويشار لها لاحقاً بعبارة ” صحتنا ” أو ” الموقع ” ، متاح لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك واستخدامك لهذا الموقع لبنود وشروط الاستخدام هذه، أنظمة المملكة المغربية، وأنظمة المملكة العربية السعودية، وأنظمة دولة الإمارات المتحدة والأنضمة ذات العلاقة، وكذلك يعد وصولك ودخولك إلى الموقع موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام، سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذا الموافقة اعتباراً من تاريخ أول استخدام لك لهذا الموقع.

يصبح أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذاً  فور إعلانه، ما لم يُبين خلاف ذلك، ويعني استمرارك في استخدام هذا الموقع عقب إعلان أي تعديل قبولك التام لذلك التعديل.

وتتضمن بنود وشروط الاستخدام  القسم الخاص بسياسة الخصوصية وحقوق الملكية الفكرية.

إن هذه الاتفاقية تحتوي على كافة المواد القانونية الضرورية للاشتراك بالخدمة، وهي بالتالي تنسخ وتعلو على أية عقود أو اتفاقيات أو نصوص سابقة لها تتعلق بالخدمة.‏

القيود على الاستخدام:

باستخدامك لموقع ” صحتنا ” ، تقر بالإمتناع عما يلي:
1. توفير أو تحميل أو نسخ المحتوى والمواد أو البيانات أو الصور أو المعلومات أخرى غير المملوكة لك أو التي لا تملك ترخيصاً بشأنها.
2. استخدام هذا الموقع بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع لموقع ” صحتنا ” .
3. توفير أو تحميل ملفات على هذا الموقع تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.
4. نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين، أو مواد إباحية، أو بذيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال موقع ” صحتنا ”
5. الاشتراك من خلال موقع ” صحتنا ” في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية.
6. الإعلان – على موقع ” صحتنا ” – عن أي منتج أو خدمة تجعلنا في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.
7. استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لموقع ” صحتنا “.
8. القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير بصورة غير مناسبة على البنية التحتية للموقع.
9. إعطاء الانطباع أن مساهمة مستخدم الموقع صادرة عن ” صحتنا ” في حين أن الحالة ليست كذلك.
10. الإساءة لأي شخص باقتراف القذف أو السب أو التشهير في حقه أو المس بحياته الخاصة.
11. التسبب في الإخلال بالنظام العام، أو التحريض على الإرهاب أو الإشادة به، أوالدفاع عن مرتكبيه أو الداعين إليه.
12. إثارة الكراهية أو التمييز القائم على العرق أو الجنس أو الدين أو الجنسية أو الإعاقة أو التوجه الجنسي أو العمر.
13. الكشف عن اسم أو عنوان أو رقم الهاتف المحمول أو رقم الفاكس أو البريد الإلكتروني أو أية معلومات شخصية تخص أي فرد.

حقوق موقع ” صحتنا “

  1. انطاق الخدمات الأساسي يتم تقديمه مجانا، ويحق لإدارة موقع ” صحتنا ” أن تفرض رسوماً في المستقبل على المشترك عند تقديم خدمات إضافية، ويكون للمشترك رفض هذه الخدمات أو قبولها.‏
  2. مراسلة المشتركين وإعلامهم بأية خدمات جديدة أو إضافية أو أية إعلانات تراها إدارة موقع ” صحتنا ” مناسبة.‏
  3. يحق لإدارة موقع ” صحتنا ” أن تعدّل في نصوص هذه الاتفاقية.‏
  4. يحق لإدارة موقع ” صحتنا ” أن تقوم بإنهاء خدمة موقع “صحتنا” دون الحاجة إلى الإعلان مسبقا عن ذلك.‏
  5. يحق لإدارة موقع ” صحتنا ” أن تنهي عقد الخدمة وتنهي استعمال المشترك لموقع ” صحتنا ” في حالة اكتشافها أن المعلومات التي قام المشترك بتزويدها مضلّلة وغير صحيحة أو إذا قام بخرق هذه الاتفاقية نصّاً و/أو روحاً أو قام بخرق حقوق الآخرين عن طريق هذه الاتفاقية.
  6. تمنع إدارة موقع ” صحتنا ” أي استخدام للخدمة لغايات ذات طبيعة غير مشروعة أو غير قانونية، أو الهدف منها تهديد الآخرين أو إلحاق الضرر بالغير، أو الاعتداء عليهم.‏

استخدام الروابط إلى موقع ” صحتنا “

يجب عليك تقديم طلب محدد، والحصول على موافقة إدارة موقع ” صحتنا ” قبل إنشاء روابط إلكترونية لهذا الموقع، أو عرض أي من محتوياتها في إطار، أو الاشتراك في أية نشاطات مماثلة.

تحتفظ إدارة موقع ” صحتنا ” بالحق في فرض أي شروط عند سماحها بإنشاء أي رابط إلكتروني لهذا الموقع أو أي من محتوياتها، أو عرض هذا الموقع، أو أي من محتوياتها في إطار.

تحتفظ إدارة موقع ” صحتنا ” بكامل حقوقها في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة، أو فاضحة، أو متعدية، أو بذيئة، أو إباحية، أو غير لائقة، أو غير مقبولة، أو غير قانونية، أو أسماء، أو مواد، أو معلومات تخالف أي قانون، أو تنتهك أي حقوق للملكية الفكرية، أو لحقوق الخصوصية، أو حقوق العلنية.

تحتفظ إدارة موقع ” صحتنا ” بحق تعطيل أي ارتباط بأي شكل من الأشكال غير مصرح به، ولا تتحمل أية مسؤولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذا الموقع أو الوصول منه لهذا الموقع.

باستثناء ما هو وارد أعلاه فإن نقل أو نسخ أو إنشاء روابط إلكترونية بموقع  ” صحتنا ” و/أو لموقع  ” صحتنا ”  أو أي من محتوياتها، يجب ان يكون في إطار رخصة التشارك الإبداعي كرييتف كومنز Creative Commons  وذلك وفق إتفاقية Attribution Noncommercial Share Alike 3.

الروابط من موقع ” صحتنا “

يتم توفير روابط الاتصال بالبوابات و/أو مواقع الإنترنت الأخرى بغرض التسهيل لك، ونحن غير مسئولين عن محتويات أو مصداقية البوابات و/أو المواقع التي نرتبط بها ولا نصادق على محتوياتها، واستخدام الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات يتم على مسؤوليتك الخاصة تماماً.

ونحن نستهدف استبدال الروابط الإلكترونية المقطوعة -التي لا تعمل- بالمواقع الأخرى، ولكننا لا نستطيع أن نضمن أن هذا الروابط ستعمل بصورة دائمة.

نشر التعليقات

لموقع ” صحتنا ” الحق في حذف أو حظر أي تعليقات قد تبدو مسيئة إلى أي شخص أو تعتبر غير قانونية أو تنتهك حقوق أي طرف آخر.

التعليقات المنشورة تعبر عن اراء ناشريها ولا تعبر عن رأي الموقع.

يجب أن تكون المشاركة في موقع ” صحتنا ” محققة للشروط التالية:
– أن تكون دقيقة وصحيحة (إذا كانت تتحدث عن وقائع وأحداث)
– أن تكون نزيهة (إذا كانت تعرض رأيا)
– أن تكون محترمة للدستور المغربي وللقوانين المطبقة في المملكة المغربية وفي الدولة التي تأتي منها المشاركة.
– نقبل التعليقات المكتوبة بالعربية فقط.
– ستحذف جميع التعليقات المكتوبة بلغة الشات مثل (ana, ta3li9, maw9i3).
– يرجى إرسال التعليق مرة واحدة ( إرسالكم التعليق أكثر من مرة لا يجبرنا على نشره)
– تجنبوا الدخول في النقاشات الجانبية والبعيدة عن الموضوع.
– يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف في خانة التعليق.
– يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.
– تجنبوا إرسال رسائل لإدارة الموقع عبر خانة التعليقات لأننا سنُهملها ( يرجى مراسلة الموقع عبر صفحة ” اتصل بنا ” )

الحماية من الفيروسات

تبذل إدارة ” صحتنا ”  كل الجهود لفحص واختبار محتويات هذا الموقع في كل مراحل الإنتاج، وننصحك بأن تقوم دائماً بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات على كل المواد التي يتم إنزالها من الإنترنت، ونحن لا نعتبر مسئولين عن أي خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو جهاز الحاسب لديك، والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذا الموقع، أو عند استخدام مادة واردة من هذا الموقع.

الإعلانات التجارية

تضم صفحات موقع ” صحتنا ” إعلانات تجارية ليس لإدارة موقع ” صحتنا ” سلطة عليها أو على محتوياتها ولا تترتب على إدارة الموقع أية مسؤولية إذا قام المشترك بإبرام صفقات أو عقود عن طريقها.‏

التنازل عن المطالبات

إن موقع ” صحتنا ” والخدمات و المعلومات والمواد والوظائف المتاحة بها، أو التي يمكن الوصول إليها من خلال الموقع تُوفر لاستخدامكم الشخصي “كما هي” و”كما هي متاحة” دون أي إقرار أو وعود أو ضمانات من أي نوع، ما عدا الجهات الحكومية التي نرتبط معها بمحاضر استخدام مسبقة.

ولا يمكننا أن نضمن أو أن نتحمل المسؤولية عن أي انقطاعات أو أخطاء أو تجاوزات قد تنشأ عن استخدام هذا الموقع أو محتوياته أو أي مواقع يرتبط بها، سواء كان ذلك بعلمنا أو دون علمنا.

أي اتصالات أو معلومات قد يقوم المستخدم بإرسالها من خلال هذا الموقع لن يكون له الحق في ملكيتها أو حق ضمان سريتها كما أن أي استخدام أو استخدام تفاعلي يتضمنه هذا الموقع لا يضمن أو لا يقصد بها أن يضمن للمستخدم أي حقوق أو تراخيص أو أية امتيازات من أي نوع.

حدود المسؤولية

الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع ” صحتنا ” عبر الإنترنت هي فقط نشر المعلومة، و تقريب الأخبار و الوقائع اليك.

التعليقات والمواد المعروضة على الموقع لا ينبغي اعتبارها نصائح يقتدى بها.

تخلي إدارة موقع ” صحتنا ” مسؤوليتها القانونية والأخلاقية في ما يتعلق بدقة وصحة ونزاهة المواد المعروضة على الموقع غير الموقعة من طرف ادارة الموقع، ولا تقدم أية ضمانات أو تحذيرات بشأن مصداقيتها.

يجب على كل مستخدم لهذا الموقع تأمين ” صحتنا ” ضد جميع المسؤوليات القانونية، والتكاليف والنفقات والأضرار والخسائر (بما فيها الخسائر المباشرة وغير المباشرة التابعة، أو خسارة أرباح أو تشويه السمعة وجميع الأضرار والجزاءات والتكاليف القانونية والمهنية والنفقات) التي يمكن أن تلحق ” صحتنا ” بسبب مخالفة القانون من طرف زائر الموقع أو بسبب عدم تقيده بما تنص عليه شروط استخدامه.

وعليه، فإن اللجوء إلى هذا الموقع يظل على مسؤوليتك الخاصة، ونحن لا نكون بأي حال من الأحوال مسئولين على سبيل المثال لا الحصر عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع قد تتكبده بسبب استخدامك أو زيارتك للموقع، أو اعتمادك على أي بيان أو رأي أو إعلان في الموقع، أو ينجم عن أي تأخير في التشغيل، أو تعثر الاتصال، أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت، أو أعطال المعدات، أو البرامج، أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذا الموقع.

وبهذا تقر هنا وتوافق على أن وسيلتكم الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخولك أو استخدامك لهذا الموقع هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك.

التعويض

بهذا تقر بعدم اتخاذ أي إجراء ضد إدارة ” صحتنا ”  أو أي من مسيريها ووتأمينها من المسؤولية، وكذلك أية جهات أو موظفين أو وكلاء يكونون مسئولين عن إدارة أو صيانة أو تحديث أو تقديم موقع ” صحتنا ” ، وذلك من أي وجميع الالتزامات والمسؤوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك ببنود وشروط الاستخدام، أو أي من القوانين السارية سواء في المملكة المغربية أو المكان الذي تقيم فيه.

إنهاء الاستخدام

يجوز لنا وحسب تقديرنا المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حقك في الدخول إلى الموقع واستخدامه دون إشعار ولأي سبب، بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد نعتبره حسب تقديرنا الخاص غير قانوني أو مضرًا بالآخرين، وفي حال الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحاً لك بالدخول إلى هذا الموقع.

 حقوق الملكية

جميع حقوق المؤلف في هذا الموقع بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، النص ، الأعمال الفنية ، الرموز ، الصور الفوتوغرافية والموسيقى والمواد السمعية والمرئية في هذا الموقع مملوكة من قبل إدارة موقع ” صحتنا ” أو مالكها الأصلي إلا إذا نص على عدم رغبته في نشرها برسالة الى إدارة موقع ” صحتنا “.

وباستثناء ما يبين خلاف ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر لا يجوز لك بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذا الموقع للجمهور أو لأغراض تجارية، باستثناء ما هو مخول لك في إطار رخصة التشارك الإبداعي كرييتف كومنز Creative Commons  وذلك وفق إتفاقية Attribution Noncommercial Share Alike 3. أو الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من إدارة موقع ” صحتنا “.

المرجعية القضائية

بهذا توافق على الخضوع حصريًا للسلطات القضائية في المملكة المغربية، فيما يتعلق بجميع المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذا الموقع .

في حال تبين إستخدامك لحقوق الطبع والنشر لموقع ” صحتنا ” خلافاً لما هو موضح في هذه الشروط، يحق لإدارة موقع ” صحتنا ” إتخاذ الإجراءات القضائية والقانونية بموجهتك ومطالبتك بالتعويض المالي جراء ذلك، وإصدار الأمر القضائي بمنع الإستخدام، مع تكبيدكم للنفقات القانونية .

على الرغم مما ورد في هذه الأحكام يحق لإدارة موقع ” صحتنا ” إتخاذ الإجراءات القانونية والملاحقة القضائية والمطالبة إلى آخره بمواجهة أي إنتهاك أو إعتداء في مكان إقامة المعتدي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*