تأثيرات سلبية للحنة على الشعر لا تعرفينها

تأثير الحناء على الشعر

الحنة معروفة من قديم الأزل بفوائدها الجمالية و الصحية ، فتقوم النساء بتزين أيديهن و أرجلهن بها في المناسبات و الحفلات ، كما يقمن بوضعها على الشعر لتقويته و تغذيته و أيضا تغير لون الشعر و تغطية الشعر الشائب ، لكن ما لا تعرفه الكثير من النساء أن للحنة سلبيات أيضا على الشعر منها :

–         عند صبغ الشعر بالحنة من الصعب إزالتها فهي تزول مع نمو الشعر و ليس مع الزمن مثل الصبغة العادية ، و خصوصا إذ لم يعجبك اللون التي أعطته لشعرك لهذا يجب أن تتأكدي من رغبتك في صبغ شرك بالحنة .

–         عند صبغ شعرك بالحناء فلا يمكن أن تعيدي صبغه بالصبغة العادية إلا بعد مرور خمسة أشهر إذ أنه من الصعب اختراق لون الحنة. و إذ وجدت أن لون الحنة فاتح فقومي بوضع نوع أغمق من الحنة لتعديل اللون.

–         لا يمكن أن تعيدي صبغ شعرك بالحنة بعد صبغه بالصبغة العادية فذلك سيعطيكي لون غير جميل للشعر.

–         النساء اللواتي شعرهن جاف و عادي ، فالحنة يمكن أن تسبب جفاف للشعر لهذا يجب الحفاظ على ترطيب الشعر يوميا و دهن الشعر بزيت مرطب بعد يوم من صبغ الشعر بالحنة.

–         عند شرائك الحنة تأكدي من أنها أصلية و جيدة إذ أن السيئة و المغشوشة تسبب حساسية لفروة الرأس و تؤدي إلى تساقط الشعر و أمراض جلدية أخرى.

أرجوا أن تكون هذه المعلومة قد عادت عليك بالنفع و لا تنسينا بصالح الدعاء ثم انضمي إلينا عبر الفايسبوك ليصلك كل جديد و شكرا.

وصفة طبيعية و مجربة لإزالة صبغة الشعر

وصفة بسيطة و فعالة لصبغ الشعر باللون الأسود

اصبغي شعرك طبيعيا باللون العسلي

شاهد أيضاً

الموز لتنعيم وتطويل الشعر

وصفة سحرية لترطيب الشعر المجعد بسهولة

يسرنا أن نقدم لك عزيزتي القارئة في هذا المقال على موقع صحتنا وصفة بسيطة وفعالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*