طرق مدهشة لتقوية جهاز مناعة طفلك

تقوية مناعة طفلك

الطفل حديث الولادة يكون لديه جهاز مناعة ضعيف لهذا يقول أطباء الأطفال أنه من العادي إصابة طفلك بنزلات البرد و الإنفلونزا … مرات عديدة في السنة ، لكن هنالك عدة طرق لتقوية جهاز مناعة طفلك و جعله مقاوم للأمراض نقدمها لك في هذا المقال .

طرق مدهشة لتقوية جهاز مناعة طفلك

الرضاعة : من أهم مقويات مناعة طفلك حيث يحتوي حليب الأم على مضادات أجسام و كريات بيضاء التي تزيد من قوة مناعة ابنك و تقلل من فرص إصابته بالأمراض، و ينصح بإرضاع الطفل لمدة سنة واحدة و إذ كانت هنالك  أسباب لا تسمح بذلك فيجب عليك الحرص على إرضاعه في ثلاثة أشهر الأولى على الأقل.

النوم : إن الأطفال يحتاجون لعدد ساعات من  النوم تتراوح بين 18 ساعة لطفل حديث الولادة و 12-13 ساعة للأطفال يتراوح عمرهم بين 1-2 سنوات ، و 10 ساعات للأطفال عمرهم 3-5 سنوات فالنوم مهم جدا لتقوية جهاز مناعة الطفل و لصحته.

التغذية : يجب إطعام الطفل بالخضار و الفواكه خمسة مرات في اليوم حيث يزيد ذلك من إنتاج جسمه للكريات البيضاء المحاربة للبكتيريا مما يقوي مناعته.

النظافة : احرصي على غسل ابنك ليديه قبل الأكل و بعد كل نشاط يزاوله و مواظبته على غسل أسنانه مع تغيير فرشاة الأسنان كل شهر.

الرياضة : عند بلوغ ابنك لسن 5-6 سنوات ، احرصي على ممارسته للرياضة و إدخاله لنوادي الرياضة ليوجه طاقته في الأشياء المفيدة و قوموا بأنشطة رياضية عائلية في كل عطلة أسبوع ليتعلم العمل الجماعي.

شاهد أيضاً

نصائح بسيطة تساعد لتهدئة الطفل وتوقفه عن البكاء

نصائح بسيطة تساعدك لتهدئة طفلك وتوقفه عن البكاء

إن الأطفال الصغار كثيرا ما يبكون دون سبب واضح مما يجعل الأم مرتبكة وفي حيرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*