نصائح و طرق فعالة لمساعدة طفلك على النوم ليلا

3_Small

قد يعاني الأبوين من طريقة نوم الطفل حديث الولادة حيث يستيقظ من النوم بعد كل 3-5 ساعات للرضاعة و اغلبها في الليل ، حيث ينام النهار كله و يستيقظ في الليل للعب و الرضاعة  ، و يحتاج وقتا و تدريبا طويلين لتمييز بين الليل و النهار ، لهذا نقدم لك اليوم أبرز النصائح لمساعدة طفلك على النوم ليلا.

نصائح و طرق لمساعدة طفلك على النوم ليلا

التحكم في الضوء : يجب الرفع من الإضاءة و فتح الستائر لدخول الشمس في النهار و العكس في الليل حيث يجب التقليل من الضوء و تعتيم الغرفة و خلق جو هادئ لمساعدة طفلك على النوم.

تعليمه الروتين الليلي : يجب القيام بأشياء في الليل مرارا و تكرارا قبل النوم لتدريبه على معرفة وقت النوم مثل تبديل الحفاضات ، الغناء له و تحميمه في الليل  ،  كما يجب ربط وقت اللعب بالنهار و الظلام بالنوم.

النوم بجانبه : إذ كنتما تجدان صعوبة في جعل طفلكما ينام في الليل ، فيجب عليكما مشاركته النوم و النوم بجانبه ليحس بالأمان و الرغبة في النوم ، كما يجب تجنب اللعب معه ليلا و تعتيم الغرفة.

التقليل من الإزعاج : يجب إطفاء التلفاز و إزالة المنبهات و غلق الهاتف و تنبيه الضيوف و العائلة عن وقت نوم الطفل لكي لا  يتأثر وقت نومه و ينقلب نهاره ليلا.

تهدئته و إرجاعه للنوم : عندما يستيقظ طفلك في الليل و يبدأ في البكاء فعليك معرفة سبب بكائه قد يكون الجوع أو تغير الحفاضات أو المغص ثم قم بتهدئته و أرجعه للنوم.

لقد سبق لنا و أن قدمنا : لائحة بالملابس التي يجب تحضيرها لإستقبال المولود الجديد

طرق مدهشة لتقوية جهاز مناعة طفلك

أعشاب تدر الحليب للحفاظ على صحتك و صحة رضيعك

شاهد أيضاً

نصائح بسيطة تساعد لتهدئة الطفل وتوقفه عن البكاء

نصائح بسيطة تساعدك لتهدئة طفلك وتوقفه عن البكاء

إن الأطفال الصغار كثيرا ما يبكون دون سبب واضح مما يجعل الأم مرتبكة وفي حيرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*