إحذر من هذه الأخطاء الخطيرة التي تقوم بها عند الاستحمام

أخطاء خطيرة يقوم بها الجميع عند الاستحمام

عند الاستحمام الجميع يضن أنه يقوم بكل شيء بطريقة جيدة و ينظف نفسه جيدا ، لكن بعد قراءتك لهذا المقال ستفكر بجدية في تغير طريقتك في الاستحمام ، لهذا تعرف معنا على الأخطاء التي نقوم بها عند الاستحمام.

تجفيف الجسم : عند الانتهاء من الاستحمام تقوم بتجفيف جسمك بقوة و بخشونة مما يؤدي إلى مشاكل في البشرة بسبب تعرضها للجفاف، لهذا قم بالربت على جسمك بالمنشفة بلطف كما قم بوضع كريم للترطيب قبل الجفاف كليا.

الشامبو : الجميع تقريبا يستحم بالشامبو الخطأ الغني بالصوديوم و كبريتات اللوريث لكي يرغوي شعرك مما يسبب جفاف الشعر و تلفه ، لهذا يجب عليك تغييره بشامبو لا يحتوي على المواد المذكورة.

الصابون : عند استعمالك للصابون المضاد للبكتيريا تكون عرضة لنشوء البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية و ذلك حسب دراسة أمريكية ، لهذا ينصح باستعمال الصابون العادي فهو أيضا يحارب الجراثيم.

ليفة الاستحمام : لقد تبت علميا أن البشرة تتخلص من مليون خلية ميتة في 24 ساعة فقط و عند استعمالك لليفة تبقى الخلايا الميتة عالقة فيها و تقوم باستعمالها مرة أخرى مما قد يسبب مشاكل للبشرة و ظهور بقع عليها خصوصا إذ كان يستعمل الليفة أكثر من شخص، لهذا يجب عليك غسلها بمبيض الغسيل و الماء مرة في الأسبوع.

غسل الشعر : غسل الشعر يوميا يسبب جفافه و ذلك لتجريده من الزيوت الطبيعية لهذا يجب عليك غسله ثلاثة مرات في الأسبوع بالكثير.

نظافة فرشاة الأسنان : لقد أثبتت الدراسات أن فرشاة الأسنان غنية بالجراثيم حيث تحتوي على حوالي عشرة آلاف منها ، لهذا قم بغسلها مرتين في الأسبوع بغسول الفم.

نرجو أن تكون هذه المعلومات قد عادت عليك بالنفع ، و أن تحاول تجنب مثل هذه الأخطاء مستقبلا، و لا تنسنا بصالح الدعاء.

تمتع بأسنان ناصعة البياض في مدة قصيرة

إزالة الشعر نهائيا من الجسم و بدون ألم

شاهد أيضاً

فوائد شرب الماء الساخن على الريق.. تعرفي عليها

فوائد شرب الماء الساخن على الريق.. تعرفي عليها

لقد جلبنا لك عزيزتي القارئة في هذا المقال على موقع صحتنا فوائد شرب الماء الساخن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*