خطوات مهمة للحصول على غرفة نوم أنيقة

خطوات مهمة للحصول على غرفة نوم أنيقة

تعتبر غرفة النوم الحضن الدافئ الذي نمضي فيها ساعات الليل الساكنة والهادئة لكي نواجه يوميا التالي بنشاط وتفاؤل والتي نلجأ إليها بعد تعب يوم طويل، لذلك موقع صحتنا جلب لك في هذا المقال  خطوات مهمة للحصول على غرفة نوم أنيقة وهادئة وساكنة وتنعم بالدفء، تعرفي عليها.

– أثاث الغرفة: يجب أن تكون الغرفة تحتوي على كرسي ناعم للجلوس عليه عند قدم السرير حيث يجب أن يكون بدون ظهر وبنفس الارتفاع والعرض المناسبين لحجم السرير كما يجب أن تكون صوفا ناعمة والطاولة الجانبية للسرير و خزانة الكتب وصندوق أنيق لتخزين الأحذية.

– الإضاءة: يجب دراسة الإضاءة واختيار أنواعها توافقا مع أسلوب توزيع الأثاث في الغرفة كما يجب اختيار الإضاءة المناسبة لصاحب الغرفة.

– الإكسسوارات: يجب أن تكون الغرفة تحتوي على إكسسوارات مثل المرايا التي لا تستخدم فقط لغرض التين بل لها أيضا دورا مهما في عكس الضوء والشعور بزيادة مساحة الغرفة كما يجب أن تكون هناك إضاءة جانبية ولمسات فنية ناعمة على الجدران.

– السرير: يجب اختيار السرير وعناصره بشكل محدد ودقيق مثلا يفضل أن يكون تصميم السرير رأسه عاليا بقدر معقول لكي يدعم الرأس والكتفين عند ممارسة القراءة قبل النوم، كما يجب اختيار مرتبة السرير على ما يفضله صاحب الغرفة من حيث صلابة المرتبة أو لينها والحجم، وأخيرا يجب تغطية السرير بأغطية مصنوعة من القطن المصري الناعم.

– ألوان الغرفة: هناك طريقتين لاختيار ألوان الغرفة الطريقة الأولى هي اختيار أقمشة ساكنة مع اعتماد لونين أساسيين مثل البنفسجي والعاجي أو التركواز والأبيض أما الطريقة الثانية فهي مزج أنماط مختلفة بحيث يجب أن تكون لهما نفس الألوان مثل خلط قماش منقط مع قماش مخطط أو قماش بنقشة هندسية مع قماش مورد.

إليك أيضا:

وصفة منزلية لتحضير كريم و جل للحلاقة .. اكتشفها!

طرق استخدام الخل الأبيض في التنظيف المنزلي

 

شاهد أيضاً

وصفة بسيطة لتنعيم و ترطيب الشفاه المتشققة

تنعيم و ترطيب الشفاه بهذه الوصفة

لقد جلبنا لك عزيزتي القارئة في هذا المقال على موقع صحتنا وصفة بسيطة وفعالة لتنعيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*